8 نصائح ذكية ومفيدة لديكورات الشقق الصغيرة والمساحات الضيقة

1- أرفف التخزين المتعددة بالمطبخ
وهذه الأرفف تكون غير أرفف المطبخ المعتادة ، حيث تكون منفصلة في جدار خاص وتكون مفتوحة، وبالتالي تكون عملية يتم من خلالها تخزين الأطباق وأدوات المطبخ المختلفة، وستضيف ميزة جمالية للمطبخ عن طريق وضع القطع الديكورية الجميلة في ذلك المكان.

رفوف تخزين

2- مكتب صغير
عند التعامل مع غرفة نوم صغيرة ، لا تدع أي مساحة إضافية دون استخدام. فكما نرى في الصورة تم تحويل هذه الزواية بين حجرة صغيرة إلى مكتب عمل بسيط وفعال مع إضافة أرفف فوق المكتب لتضيف مساحة إضافية لعرض وتخزين الكتب.

مكاتب

3- أرفف التخزين المتعددة بالحمام
وتعمل تلك الأرفف أيضاً على توفير وسيلة تخزين فعالة وأنيقة لمستلزمات الحمام كأدوات النظافة الشخصية وغسول الحمام والصابون وسلال الملابس والقطع الديكورية الجذابة وغير ذلك.

تصميم حمامات

4- مكان متعدد الأغراض
ويعني ذلك حائط كامل يتم تخصصيه لعدة أرفف متاحة لتخزين الأغراض المختلفة، مع مساحة يتم تخصيصها لمكتب عمل بسيط، بالإضافة الى دولاب تخزين صغير، ويعمل ذلك على توفير مساحة كبيرة في غرف النوم مع الإستفادة القصوى من كل مساحة فيها.

رف تخزين كبير

5- الحفاظ على بهجة المكان
لجعل مساحتك أكبر يُفضل عدم استخدام أغراض والوان داكنة بشكل كبير، فكما نرى في الصورة التالية اللون الأبيض الناصع هو الغالب مما يوحى بالبهجة وكبر المساحة.

صالة

6- ستارة التقسيم
حيث يمكن إستخدام ستارة شفافة بسيطة في تقسيم مساحتين بكل سهولة ، فكما نرى في الصورة الموضحة أدناه - تم استخدام ستارة للفصل بين غرفة المعيشة وغرفة الطعام.

ستائر

7- النوافذ العالية في غرفة المعيشة
حيث تعمل النوافذ الكبيرة على الإيحاء بكبر المساحة بشكل كبير للغاية، فكما نرى في الصورة التالية أن استخدام نافذة كبيرة يوحى بأن غرفة المعيشة كبيرة ولا يوجد أي مشاكل في المساحة.

ديكور غرفة المعيشة

8- استخدام مرايا
حيث أن استخدام المرايا يعمل على تكبير المساحة بصرياً، وتعتبر من أجمل الأشياء التي أفضلها شخصياً في عالم المساحات الصغيرة، حيث تُوحى فعليا بكبر المساحة كما يظهر في الصورة التالية.

مرايا في غرفة النوم



افكار للمساحات الصغيرة, افكار للشقق الضيقة, افكار للشقق الضغيرة, افكار للشقق الضيقة, اسكان الشباب, الاسكان الاجتماعي, افكار ديكورية للمساحات الصغيرة, افكار ديكورية للشقق الضيقة, افكار ديكورية للمنازل والبيوت الصغيرة, نصائح لاصحاب المنازل الصغيرة, ديكور للبيوت الضيقة, ديكور للمساحات الصغيرة, فن استغلال المساحات الصغيرة والضيقة, استغلال المساحات الصغيرة, كسب المساحات, الاستفادة من مساحة الشقة, تقسيمات ذكية للمساحات الصغيرة, تقسيم جيد للشقق السكنية, حلول للمساحات الصغيرة, ابتكارات للمنازل الصغيرة، كاتالوجات تصاميم حديثة وعصرية للشقق, شقق عرايس,شقة عروسة, تصاميم شقق صغيرة, افكار تصميم للشقق, شقق صغيرة الحجم, فرش شقق صغيرة, شقة صغيرة المساحة, 80 متر, 90 متر, 70 متر, 60 متر, 50 متر, 40 متر, استغلال المساحات في الشقق الصغيرة, ديكور بيت صغير المساحة, فن استغلال المساحات الصغيرة, افكار لفرش الشقق الصغيرة, ديكور بيت صغير, افكار لاستغلال المساحات في المطبخ, مساحة البيت المثالي, طرق ترتيب وتنظيف غرفة المعيشة, ترتيب غرفة النوم,Small, tiny, apartment, under, meter, cozy, studio, design, plan, interior design, house, home, micro, space, spaces, flat
انت تشاهد احدث موضوع